نبذة عن الدائرة ( وصف مختصر للدائرة )
ضم مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي ضمن هيكله التنظيمي دائرة اللوازم لتكون لبنة أساسية لتعمل على تمكين المستشفى من تحقيق اهدافه وخططه وذلك من خلال توفير المستلزمات والتجيهزات اللازمة للمستشفى والاتصال بمصادر التوريد داخل الاردن وخارجها وتزويد لجان الشراء والمعنين في المستشفى بالمعلومات التي تتوافر لديها عن تلك المصادر وتوفير أعلى معايير الفحص والاستلام والتسجيل والترميز والتخزين والجرد والصرف للمواد والتأمين عليها، ومراقبة المخزون السلعي ومدى صلاحيته وفقا لنظام المشتريات الحكومية رقم (8) لسنة 2022 والتعليمات الصادرة بموجبه.
كما تواكب الدائرة دوماً كافة التطورات والاساليب الحديثة في اداء الواجبات والمهام حيث يتم تطبيقكم التعامل الالكتروني في كافة العمليات الخاصة بالدائرة ووجود قاعدة بيانات تساهم في سرعة ودقة اتخاذ القرارات.
حيث تسعى الدائرة الى تعزيز الشراكة الداخلية والخارجية والتغذية الراجعة من كافة الجهات ذات العلاقة لتساهم في تنفيذ الخطة الشرائية السنوية وحسب الاحتياجات ضمن بنود الموازنة.
تشارك الدائرة في العديد من العمليات داخل المستشفى وخارجها على سبيل المثال لا الحصر (لجان الشراء، لجان الاستلام، لجان الجرد، لجان المعاينة، لجان الشطب، المشتريات الحكومية، الجودة المركزية، الخطة الاستراتيجية، الاعتمادية المحلية والدولية، التمثيل لدى الوزارات،....الخ).
متلقي الخدمة والشركاء
1- الموردون (محلي ، خارجي)
2- دوائر وأقسام المستشفى
3- المؤسسات والدوائر الحكومية
4- شركات ومؤسسات القطاع الخاص
الأقسام والشعب التابعة لدائرة اللوازم
قسم المستودعات
•
يتولى القسم من خلال هيكله التنظيمي مهام إستلام وتخزين وصرف كافة الاحتياجات من المستهلكات والأدوات والأجهزة الطبية وغير الطبية والأثاث ومواد التغذية والألبسة ومواد الصيانة والمحافظة على مستويات المخزون ضمن الحدود المعتمدة وبالجودة والكمية المناسبة التي من شأنها المساهمة في تحقيق إنجاز الأداء بالمستوى المطلوب والنوعية المتميزة لعمل كافة اقسام :ودوائرالمستشفى ، حيث يضم الشعب التالية:
1- شعبة المستودعات الطبية
تتولى الشعبة مهام تزويد المستشفى بالمستهلكات الطبية والكواشف المخبرية ووحدة الكلى وقسم الاشعة وقسم قسطرة القلب وقسطرة الأوردة والشرايين ومواد التعقيم والطب النووي بالإضافة إلى المستهلكات العامة المستخدمة في اقسام المستشفى المختلفة.
2- شعبة المستودعات غير الطبية
تتولى الشعبة مهام تزويد المستشفى بالمستهلكات غير الطبية (القرطاسية والاحبار والنماذج ومواد التغذية والصيانة والورق الصحي ومواد التعقيم والتدبير المنزلي....الخ).
3- شعبة المستودعات الفرعية
تزويد الاقسام بمواقعها المختلفة بكافة الاحتياجات من المستلزمات الطبية وغير الطبية من خلال مستودعات فرعية موجودة في مواقع مختلفة في المستشفى.
4- شعبة العهدة
تتولى الشعبة مهام إدارة الاصول الثابتة والمتحركة الخاصة بالمستشفى ومراقبتها والعمل طلب تزويد المستشفى بها حسب بنود الموازنة والاحتياجات المعتمدة مسبقاً (الأجهزة ،الأدوات، العدد، الاثاث).
قسم المشتريات
•
يتولى القسم شراء كافة احتياجات المستشفى من المستهلكات والمواد الطبية وغير الطبية والمستلزمات والمحاليل بالإضافة إلى العلاجات والادوية ومواد الصيانة والتغذية وكافة ما يلزم أقسام المستشفى المختلفة، فقد قام قسم المشتريات ومن خلال كوادره بإنجاز هذه الأعمال عن طريق الصلاحيات الممنوحة في تأمين هذه الاحتياجات من خلال هيكله التنظيمي:
1- شعبة المشتريات الفرعية
2- شعبة المشتريات المحلية
يعتمد القسم عدة واسائل لإستقبال العروض للتسهيل على المناقصين (الواتس، الايميل، الفاكس). ولدى القسم بوابة إلكترونية للتواصل وطرح المناقصات وإستقبال العروض الداخلية والخارجية التي لا يمكن توفرها داخل السوق المحلي.
يقوم القسم بإستقبال طلبات الشراء وإستدراج العروض ودراستها وتحليلها وإعداد أوامر التوريد الخاصة بها وتبليغ المتعهدين.
قسم المتابعة والتدقيق والتخليص الجمركي
•
يتولى القسم مهام بمتابعة تنفيذ جميع العطاءات والشراءات والإتفاقيات والعقود وتقديم الخدمات وتدقيق الفواتير الطبية وغير الطبية من مختلف العطاءات وطلبات الشراء وأوامر التوريد المباشرة والفواتير المعتمدة ورفعها للتسديد للدائرة المالية ومخاطبة الشركات بتوريد المواد والتأخير في التوريد وإستبدال المواد.
يقوم القسم بإنجاز معاملات التخليص الجمركي والحصول على الاعفاءات الممنوحة للمستشفى (الرسوم الجمركية والضريبة العامة على الميعات) وإعداد التوصيات الخاصة بالإفراج عن الكفالات.
يظم القسم في هيكله التنظيمي شعبة تدقيق وشعبة متابعة وإداري:
1- شعبة المتابعة
متابعة تنفيذ جميع العطاءات والشراءات والإتفاقيات والعقود والخدمات للمواد غير الطبية وتدقيق الفواتير ورفعها للتسديد للدائرة المالية والإفراج عن الكفالات.
2- شعبة التدقيق – لوازم
متابعة تنفيذ جميع العطاءات والشراءات والإتفاقيات والعقود والخدمات للمواد الطبية وتدقيق الفواتير ورفعها للتسديد للدائرة المالية والإفراج عن الكفالات.
3- إداري لوازم
إعداد المخاطبات اللازمة للحصول على الاعفاء الممنوح للمستشفى وتنظيم توصيات الاعفاءات على النظام الإلكتروني لدائرة الجمارك ومعاملات إثبات التوريد.
• مهام القسم الخاصة بالتخليص على مستوردات المستشفى:
1- إعداد جميع المراسلات المتعلقة بالحصول على الاعفاءات الضريبية والرسوم الجمركية للمواد الموردة من خلال المتعهدين للمستشفى.
2- إنشاء التوصيات الالكترونية بإستخدام نظام الاسيكودا العالمي الخاص بالجمارك لمستوردات للمستشفى.
.
3- إعداد المخاطبات الخاصة بالتخليص الجمركي لجميع المواد الواردة بإسم المستشفى ومتابعة الإعفاءات الجمركية.
4- إستخدام الموقع الالكتروني لدائرة الجمارك لإرسال التوصيات المتعلقة بالمعملات الجمركية ومتابعة تنفيذها من خلال النظام المحوسب.
5- إستخدام الموقع الالكتروني للمؤسسة العامة للغذاء والدواء للموافقة على ادخال المواد الواردة بإسم المستشفى.
معلومات التواصل
Email: supply@kauh.edu.jo
Tel: 00962 2 7200600 Ext: 45025
Fax: 00962 2 7200620
تم مراجعة المحتوى بتاريخ 28/02/2024