مندوبا عن سمو الأميرة منى الحسين، وزير الصحة يطلق حملة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية 2024

مندوبا عن سمو الأميرة منى الحسين، وزير الصحة يطلق حملة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية 2024
أقام مجلس اعتماد المؤسسات الصحية اليوم الثلاثاء ٢٠٢٤/٦/٤ وتحت رعاية صاحبة سمو الملكي الأميرة منى الحسين المعظمة، و حضره مندوبا عنها معالي وزير الصحة الأستاذ الدكتور فراس الهواري، حفل إطلاق الدورة العاشرة من الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية ۲۰۲٤ و تكريم الفائزين المشاركين في الدورة السابقة. وقد تم تكريم مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي كأحد الفائزين بالدورة السابقة حيث تسلم عطوفة المدير العام الأستاذ الدكتور خلدون بشايرة درع الجائزة وكان برفقته الدكتور أحمد ياسين رئيس قسم تحسين الجودة في المستشفى.
و من الجدير بالذكر ان الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية ترمي إلى تحقيق التحسينات المطلوبة على نطاق واسع وتوفير الإجراءات والأنظمة التي يسهل تطبيقها في المستشفيات والمراكز الصحية. وتركز الإجراءات التي تتضمنها هذه الأهداف على أولويات سلامة المرضى في جميع مؤسسات الرعاية الصحية، وعلى بذل عناية واهتمام وطني لإيجاد طرق أفضل لحماية المرضى. إضافة لذلك تلقي هذه الأهداف الضوء على الجوانب التي تنطوي على مشاكل معقدة في مجال الرعاية الصحية، وتحديداً في المستشفيات - ومثال ذلك سلامة الأدوية والحيلولة دون وقوع عدوى مرتبطة بالرعاية الصحية المقدمة كما أنها تهدف إلى مساعدة المستشفيات في استخدام الأنظمة والتقنيات لتحسين عنصر السلامة أثناء تقديم الرعاية الصحية للمريض.
و تأتي هذه الجائزة مؤكدة على التزام مستشفى الملك المؤسس بتقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية و التي تضمن سلامة المرضى و حمايتهم و على دور قسم تحسين الجودة المهم في بذل الجهد الدؤوب و تقديم الإرشاد المستمر لضمان استمرارية الجودة و السلامة للمرضى كشعار لهذا المستشفى المميز.

JCIA
ISO 9001
HCAC
ISO 22000
مستشفى صديق الطفل / HCAC