مركز تدريب انعاش القلب والرئتين في مستشفى الملك المؤسس يحقق كافة المعايير الدولية المعتمدة من قبل جمعية القلب الأمريكية

مركز تدريب انعاش القلب والرئتين في مستشفى الملك المؤسس يحقق كافة المعايير الدولية المعتمدة من قبل جمعية القلب الأمريكية American Heart Association (AHA ) .
قام فريق معتمد من جمعية القلب الامريكية في الأردن( AHA ) بالتدقيق على البرامج التدريبية والإطلاع على كافة بروتوكولات الرعاية الصحية المُنقذة للحياة في مركز تدريب إنعاش القلب والرئتين بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي .حيث أن المركز يقوم بعقد دورات مكثفة لإنعاش القلب والرئتين الأساسي والمتقدم لما لهذه الدورات من أهمية في كيفية التعامل مع المرضى.
وحصل مركز تدريب انعاش القلب والرئتين على الاعتماد الدولي من جمعية القلب الأمريكية وللمرة الرابعة على التوالي منذ عام 2010 بعد تحقيقه كافة معايير الاعتماد الدولية الصادرة عن جمعية القلب الأمريكية المتخصصة والاولى في برامج التدريب بمجال الإنعاش القلبي الرئوي .
وتعتبر دورة إنعاش القلب والرئتين دورة تدريبية تعلّم كيفية الإنعاش القلبي الرئوي وتستخدم هذه التقنية من خلال المشاهدة والتطبيق العملي التي تسمح للمتدربين بمحاكاة وتطبيق المهارات التي يتم عرضها على ارض الواقع وتمكن المدربين من إعطاء الملاحظات وتوجيه المتدربين لاكتساب المهارات من خلال تقديم شرح تطبيقي عملي حول كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي.
واشار مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور محمد الغزو الى ان تدريب الكوادر وتأهيلها في مثل هذه البرامج من شأنه رفع حالات النجاة للمرضى الذين يتعرضون لتوقف القلب المفاجئ والذي يتبع المعايير العالمية الأكثر حداثة في مجالات الإنعاش القلبي الرئوي مؤكداً على حرص الإدارة بعملية التدريب التي وضعت على سلم الأولويات في إطار خطتها للنهوض بمستوى تأهيل الكوادر .
وأوضح أنه يتم تدريب جميع مقدمي الرعاية الصحية للمرضى من أطباء وممرضين وغيرهم في المركز ويحصل المتدربون على شهادة عالمية معتمدة من جمعية القلب الأمريكية التي هي أكثر شهرة في هذا المجال .
وتحدث نائب المدير العام مدير دائرة التمريض الاستاذ الدكتور ابراهيم الفاعوري أن مركز انعاش القلب والرئتين معتمد لدى جمعية القلب الأمريكية و يقدم دورات انعاش القلب والرئتين الاساسي والمتقدم للبالغين والاطفال إضافة الى دورات الاسعافات الاولية وقراءة تخطيط القلب واشار أن المركز يسعى إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يتم تدريبهم على إجراء الإنعاش القلبي الرئوي، ونشر الوعي لدى الجمهور الذي يمكن من خلاله إنقاذ حياة الإنسان و توعية الأفراد وتعليمهم كيفية إجراء الإنعاش القلبي الرئوي مؤكدا على ضرورة تدريب المجتمع المحلي للتعامل مع الحالات المرضية .
بدوره اثنى الفريق المعتمد من جمعية القلب الامريكية على كافة الاجراءات المتبعة في المركز وتحقيق كافة المعايير الدولية المعتمدة وتقدم بالشكر لادارة المستشفى لجهودهم الحثيثة ودعمهم المستمر لتدريب اكبر عدد ممكن من الكوادر العاملة في المستشفى وفي القطاعات الاخرى مشيدا بوجود مركز متخصص بهذا المجال في المنطقة وضرورة عقد دورات تدريبية لكافة المجتمع المحلي والكوادر العاملة وذلك للمساهمة في مساعدة الاخرين وتقليل عدد وفيات توقف القلب المفاجئ.

JCIA
ISO 9001
HCAC
ISO 22000