افتتاح غرفة سحب الدم الصديقة للأطفال في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي


افتتاح غرفة سحب الدم الصديقة للأطفال في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي
3 تموز/// افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الاستاذ الدكتور خالد السالم ، اليوم الاحد ، غرفة صديق الطفل لسحب عينات الدم للأطفال في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، بحضور مدير عام المستشفى الاستاذ الدكتور محمد الغزو ونائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور سهاد الجندي ونواب المدير العام وبعض اعضاء التدريس بكلية طب الأسنان وعدد من المشرفين على انشاء الغرفة .
ويأتي استحداث هذه الغرفة بهدف تخفيف التوتر والقلق عند سحب العينات للأطفال وجعل تجربة سحب الدم تجربة ايجابية للطفل ومساعدتهم على الاستعداد لوضع الأبر وسحب عينات الدم بكل سهولة ويسر، وتوفير الراحة ليشعر الطفل بالاسترخاء عند أخذ العينة، بحيث يكون بحالة اقل توترًا عند رؤية الابر الحقيقية وتم تزويد المختبر بأثاث مخبري بتبرع كريم من احدى الشركات و تم تصميم الغرفة الصديقة للاطفال من قبل المهندسة نورا الزعبي .
كما توفر الغرفة كافة المستلزمات التي يحتاجها فني المختبر لسحب عينات الاطفال وتوفير الراحة ليشعر الطفل بالاسترخاء عند أخذ العينة بحيث يكون بحالة اقل قلقاً عند رؤية الابر الحقيقية .
وأعرب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية رئيس مجلس إدارة المستشفى، الدكتور خالد السالم عن شكره وتقديره للمتبرعين، جهات وافراد من القطاع الخاص والجامعة والمستشفى، مضيفاً ان هذه المبادرة تأتي بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية بصورة مثلى.
وأشاد السالم بجهود الكوادر الصحية وجميع العاملين في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي وحرصهم على تقديم الخدمات الصحية بمستوى متميز .
من جانبه قال مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، الدكتور محمد الغزو، إنه تم تزويد المختبر بجميع الأجهزة المتطورة والحديثة التي تساعد في سرعة ودقة انجاز العمل , ورفده بالكفاءات والخبرات الطبية المتخصصة والمتميزة من أطباء وفنيين وعاملين .
وقدم الغزو الشكر للمتبرعين والمبادرين من اعضاء هيئة التدريس في كلية طب الاسنان و كلية الطب بالإضافة الى عدد من فاعلي الخير لدعمهم الكبير لإنشاء غرفة خاصة لسحب عينات الدم للأطفال متمنياً مزيداً من التقدم والازدهار .
JCIA
ISO 9001
HCAC
ISO 22000