"حملة توعوية عن مرض السيلياك"

"حملة توعوية عن مرض السيلياك"
أقامت عمادة كلية الطب وبالتعاون مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية، سلسلة محاضرات توعوية عن مرض السيلياك في قاعة الزهراوي في مستشفى الملك المؤسس.
ابتدأت الحملة بمقدمة تعريفية عن الجمعية والمرض بشكل عام قدمتها رئيسة الجمعية السيدة عابدة القيسي، حيث قامت بالتعريف عن الجمعية وانجازاتها والأنشطة التي تقوم بها والمساهمات التي تحدثها الجمعية في حياة مرضى السيلياك.
تلى ذلك محاضرة علمية للأستاذ الدكتور إياد التميمي، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي والتغذية لدى الأطفال، حيث قام بفقرة تعريفية وتفصيلية شاملة حول المرض وانتشاره وتطوره والاعراض التي تطرأ على المصاب، بالاضافة لمختلف انواع المرض التي تصاحب السيلياك وتوابعه، وتحدث الدكتور ايضا عن طريقة التعامل مع المرض والاعراض المصاحبة له.
في نهاية الحملة قدمت الصيدلانية سهام حمزة من الجمعية فقرة عرفت فيها عن الجانب الدوائي والصحي على ارض الواقع، تحدثت فيها عن اختلاف انواع المرض بين الاشخاص، انواع المنتجات والادوية التي تحتوي على الجلوتين وغيرها من الامور.
وأكد مدير عام المستشفى الاستاذ الدكتور خلدون بشايرة عن ضرورة إقامة مثل هذه المحاضرات والندوات التي من شأنها رفع سوية الثقافة الصحية وتبادل الخبرات والتي تأتي ضمن سلسلة من برامج التوعية والتثقيف الصحي.
حيث اختتم الحدث بفقرة توزيع حلويات خالية من الجلوتين على الحضور.

JCIA
ISO 9001
HCAC
ISO 22000
مستشفى صديق الطفل / HCAC